هل توجد مخلوقات غيرنا في هذا الكون ؟

حلت 1 إجابة 30 مشاهدة نشرت في تصنيف العلوم والأبحاث

image
1
هل توجد مخلوقات غيرنا في هذا الكون ؟

إجابة واحدة

image
1
هناك بعض الأدلة التي تؤكد وجود غيرنا في الكون أبرزها :
1- فمن الأدلة الشرعية مثلا وجود آيات كثيرة تؤكد وجود مجموعة من الكواكب الحية يشار إليها أحيانا ب(سبع أراضين).. ومثال ذلك قوله تعالى (والأرض جميعاً قبضته يوم القيامة و{الله الذي خلق سبع سموات ومن الأرض مثلهن).. وحين سئل ابن عباس عن تفسير الآية الثانية قال: "هي سبع أراضين في كل أرض نبي كنبيكم وآدم كآدم، وإبراهيم كإبراهيم، ونوح كنوح، وعيسى كعيسى"!
2- أما الدليل الثاني فيتعلق بالمركبة الفضائية "فايكنج" التي هبطت على المريخ عام 1976 وأكدت وجود عناصر كيميائية كربونية تعد أساس الحياة التي نعرفها على كوكب الأرض.
3- وفي عام 1977 التقط التلسكوب الراديوي لجامعة أوهايو إشارة لاسلكية موجهة من مصدر ذكي لا يبتعد كثيرا عن كوكب الأرض.. ومن الفرضيات التي ظهرت حينها أن هذه الإشارة (التي تدعى Wow) صدرت من مركبة فضائية كانت تمر بقرب الأرض.
4- وفي عام 1996 اكتشفت ناسا آثار ميكروبات حية في نيزك سقط في القطب الجنوبي (كان منسيا لسنوات تحت التصنيف ALH80041).. وكان أول دليل مادي ملموس على وجود حياة غيرنا في الكون (لدرجة أصر الرئيس كلينتون على الإعلان بنفسه عن هذا الخبر)!
5- وبناء على المعارف الفلكية الجديدة تم في عام 2001 تطوير معادلة عالم الفلك فرانك دريك بخصوص تعدد الحياة في الكون.. فبعد إضافة البيانات الجديدة ارتفع احتمال وجود الكواكب الحية من بضعة مئات (حين وضعت لأول مرة عام 1961) إلى أكثر من عشرين ألف كوكب حي عام 2001.
6- وفي نفس العام أصبح مؤكدا أن أحد أقمار المشتري (يوروبا) يتضمن حياة بدائية عمادها البكتيريا والطفيليات عطفا على وفرة المياه المتجمدة على سطحه (وجعلنا من الماء كل شيء حي).
7- وفي عام 2002 أعربت الجمعية الفلكية الروسية عن اعتقادها بوجود ميكروبات حية على سطح المريخ اعتمادا على العينات والصور الإشعاعية الموجودة بحوزتها.
8- وفي نفس العام كشفت ناسا عن بيانات إشعاعية ترجح وجود جراثيم وأبواغ طائرة في السحب المحيطة بكوكب فينس.
9- وفي عام 2003 أتضح أن آثار الكبريت الموجودة على سطح يوروبا ناتج عن مستعمرات بكتيرية ضخمة تعيش تحت سطح الكوكب.
10. وفي عام 2004 اتضح أن الميثان الموجود في العينات الخاصة بكوكب المريخ ناجم عن تفاعلات غذائية ميكروبية يعود عمرها لملايين السنين.
11- وفي عام 2004 التقط مشروع Seti (الذي يمسح الفضاء بتلسكوبات راديوية ضخمة) ثالث إشارة لاسلكية موجهة خلال خمسين عاما من بحثه عن مصادر ذكية في الكون.
12. أما الدليل الثاني عشر فيتعلق بالمستقبل واحتمال التقائنا بمخلوقات فضائية عاقلة في أي وقت من الآن.. فرغم أن العلم لا يستطيع نفي أو تأكيد هذا الأمر إلا أن هناك آية ترجح احتمال التقائنا بهم مستقبلا: (ومن آياته خلق السموات والأرض وما بث فيهما من دابة وهو على جمعهم إذا يشاء قدير)!

إضافة إجابة

اسمك الذي سيظهر (اختياري):
نحن نحرص على خصوصيتك: هذا العنوان البريدي لن يتم استخدامه لغير إرسال التنبيهات.
تأكيد مانع الإزعاج:
لتتجنب هذا التأكيد في المستقبل، من فضلك سجل دخولك أو قم بإنشاء حساب جديد.
أطلب المساعدة من أصدقائك

إعلانات


إعلانات


1,408 سؤال

1,503 إجابة

57 تعليق

205 مستخدم

...