هل للأحلام معنى و دلاله ؟

حلت 1 إجابة 24 مشاهدة نشرت في تصنيف الأديان و المعتقدات

image
0
الأحلام

إجابة واحدة

image
0
الحلم ثلاثة أنواع غالبًا ..
حديث النّفس( أضغاث أحلام)/ شيطان/ من الله

كيف نعرف حلمنا إلى أيهما ينتمي ؟
إذا حدّثتك نفسك في شيء ،آخر 45 دقيقة قبل النوم فالعقل الباطن يحفظه داخله معتقدًا أنّ هذا الأمر يهمّك شأنه وأثناء النوم يعرضه لك حسب الأفكار التي كوّنتها وتتنمى تحقيقها واقعًا .. كالظمآن يريد ماءً ولا يناله فيحلمُ به من باب تمنيّ السقيا والطموح يريد علوًا فيحلم بالقمم وهكذا..فهذا يكون من( حديث النّفس يكون الحلم في مجريات الحياة مثل أفلام التلفزيون)

إذا كان حلمك مُروّعًا مخيفًا لا تدري ما يريد حقيقة وبه مظاهر قُبح لا ترتئيها عين الرضى مضطرب الأحداث وعدوانيّة و هدفه في النهاية هو إخافتك دون سبب! فهذا بالتأكيد من الشيطان يريد به أن يخيف أولياء الله فلا تخاف منه إطلاقًا بمجرد الاستيقاظ اتفل عن يسارك ثلاثًا واستعذ ولا تحكيه ولا بأس إن شاء الله ..

أمّا ما كان (من الله )وهو الأهم هنا يكون حلمًا قصيرًا على شكل شفراتٍ في أوقات الفجر ماقبله وبعده ، عليك تأويلها، يخبرك الله بها أمرًا ما اما ليسليّ قلبك ويطمئنك أنّك من أهل الإيمان كتحفيزٍ على طاعته برؤية رسول أو صحابي أو ما يدلّ على ذلك .. أو إنذارًا من معصية يستعجلكِ بالتوبة منها! أو يعلمك بما خفي لك ببعض لحظات من مستقبلك، كأن يريك نفسك بعد أعوامٍ! أو ترى فيها حدثًا مباشرًا يتحقّقُ في وقته وغالبًا يكون الحلم هذا في النّهار.. فإذا حلمت في النهار فتوقع تحقيقة في لحظاته أو الوقتِ القريب جدًا !أو يكون لكِ تمهيدًا لمصيبة ستحدثُ كي يخفّ وطؤها عليك أو يجعل بينك وبين الموتى تواصلًا ليخبروك عن حالهم أو عن شيء بقي معلقًا لهم في الدنيا كخببيئة لا يعرف عنها أحد ومن هذا القبيل!

إضافة إجابة

اسمك الذي سيظهر (اختياري):
نحن نحرص على خصوصيتك: هذا العنوان البريدي لن يتم استخدامه لغير إرسال التنبيهات.
تأكيد مانع الإزعاج:
لتتجنب هذا التأكيد في المستقبل، من فضلك سجل دخولك أو قم بإنشاء حساب جديد.
أطلب المساعدة من أصدقائك

إعلانات


إعلانات


1,408 سؤال

1,508 إجابة

57 تعليق

207 مستخدم

...