ماهي أسباب الكوابيس المزعجة ؟

حلت 1 إجابة 24 مشاهدة نشرت في تصنيف الطب والصحة

image
0
ماهي أسباب الكوابيس المزعجة ؟

إجابة واحدة

image
0
أسباب الكوابيس
نوعية الطعام الذي يتناوله الشخص قبل نومه : حيث أن تناول ( الطعام الحار ) الذي يحتوي على التوابل والبهارات الحارة قبل النوم يؤثر سلباً على جودة نوم الفرد ويحرمه من التمتع بنوم مريح في تلك الليلة، ويفسر الخبراء ذلك بأن الأطعمة الحارة قبل النوم تعمل على رفع درجة حرارة الجسم خلال النوم مما يشعر الشخص بعدم الراحة ويعرضه إما للأرق الليلي أي صعوبة الدخول في نوم عميق أو يجعله متوتراً في حلمه بسبب كثرة الأحلام المزعجة في أثناء النوم. كذلك فإن تناول الطعام قبل النوم مباشرة يعمل على تحفيز عملية الأيض ويزيد في نشاط الدماغ مما يجعل نسبة الكوابيس عالية . إضافة إلى أن (تناول الأطعمة الدسمة) الغنية بالدهون خلال النهار يؤثر على طبيعة النوم في تلك الليلة بشكل سلبي، حيث أثبتت بعض الدراسات النفسية بأن تناول الأطعمة الدسمة كالوجبات السريعة يجلب الكوابيس ليلاً، على عكس الذين يتناولون غذاءً عضوياً أو وجباتٍ خفيفة من الخضار والفواكه .

الإدمان على شرب الكحول : حيث أن الكحوليات من المواد المثبطة للجسم والتي تعجل الشعور بالنعاس والإستسلام للنوم ولكن لفترة مؤقتة، إذ بعد زوال تأثير الكحول يحدث نتيجة عكسية تماماً حيث يصبح المدمن أكثر تيقظاً، مما يؤدي إلى شعوره بالقلق والأرق الليلي وتزداد احتمالية رؤية الأحلام المزعجة في منامه.

تناول بعض مضادات الإكتئاب أو بعض الحبوب المخدرة .

المرض: حيث أن بعض المشكال الصحية تؤدي إلى حدوث الكوابيس الليلية كالإنفلونزا والحمى والشخير وتقطع النفس، والخدران، وآلام المفاصل وغيرها.

إضافة إجابة

اسمك الذي سيظهر (اختياري):
نحن نحرص على خصوصيتك: هذا العنوان البريدي لن يتم استخدامه لغير إرسال التنبيهات.
تأكيد مانع الإزعاج:
لتتجنب هذا التأكيد في المستقبل، من فضلك سجل دخولك أو قم بإنشاء حساب جديد.
أطلب المساعدة من أصدقائك

إعلانات


إعلانات


1,408 سؤال

1,508 إجابة

57 تعليق

207 مستخدم

...