ماهي فوائد الملوخية ؟

حلت 1 إجابة 55 مشاهدة نشرت في تصنيف الطبخ و المأكولات

image
0
ماهي فوائد الملوخية ؟

إجابة واحدة

image
0
اهم فوائد الملوخية:
1- السيطرة على مستويات ضغط الدم في الجسم:
محتوى الملوخية العالي من عنصر البوتاسيوم يجعل لها دور كبير في السيطرة على ضغط الدم في الجسم وتعزيز صحة القلب ، فالبوتاسيوم يساعد في ارتخاء الاوعية الدموية واتساعها وبالتالي زيادة تدفق الدم والاكسجين فيها.

2- تعزيز صحة القلب :
محتوى الملوخية العالي من عنصر البوتاسيوم كما ذكرنا سابقا يساعد على تنظيم مستويات ضغط الدم وهذا من شانه ايضا تعزيز صحة القلب ، ولكن اضافة لذلك ، المحتوى العالي من الالياف الغذائية الذي تحويه الملوخية يعزز فوائدها ، فالالياف الغذائية تساعد في تخفيض نسب الكولسترول السيء في الجسم "LDL" ، وزيادة نسب الكولسترول الحميد "HDL"  وهذا من شانه المساعدة في تقليل فرص الاصابة بالجلطات القلبية والسكتات الدماغية وتصلب الشرايين.

3- تنظيم عمل الجهاز الهضمي:
احتواء الملوخية على نسب عالية من الالياف الغذائية يساعد في تنظيم عمليات الهضم  والوقاية من الامساك وتخفيف اعراض القولون العصبي.

4- الوقاية من هشاشة العظام:
دور الملوخية في تعزيز نمو العظام ووقايتها من الهشاشة والكسر لا شك فيه ، فمحتواها العالي من المعادن المختلفة كالكالسيوم والفسفور والحديد والسيلينيوم ومضادات الاكسدة المختلفة كله يلعب دور مهم في بناء العظام ووقايتها وحمايتها.

5- الوقاية من فقر الدم "الانيميا":
لطالما اشتهرت الخضراوات الورقية ذات اللون الخضر الداكن بمحتواها العالي من الحديد ، وكلما زادت قتامة اللون الاخضر فيها كل ما دل ذلك على زيادة محتواها من الحديد . والحديد يعد المكون الاساسي لكريات الدم الحمراء ونقصه يؤدي الى زيادة فرص الاصابة بفقر الدم.

6- الاسترخاء والتخلص من الارق:
من فوائد الملوخية مكافحة الارق واضطرابات النوم ، فمحتواها من عنصر البوتاسيوم والمغنيسيوم يساعد في تنظيم عمل الاعصاب والمساعدة على الاسترخاء ، وللمغنيسيوم تحديدا دور كبير في مكافحة الارق واضطرابات النوم.

7- محاربة الجذور الحرة والتهابات وتعزيز المناعة :
مضادات الاكسدة القوية التي تحويها الملوخية من كاروتينات وسيلينيوم، وفيتامينات E ، C يجعل لها دور كبير في مكافحة الجذور الحرة (الشوارد) ، وبالتالي تعزيز مناعة الجسم وصحة كريات الدم البيضاء ، وحماية الجلد وتعزيز الرؤية وصحة البشرة ، ومكافحة التجاعيد وعلامات الشيخوخة ومرض الضمور البقعي، وتعزيز صحة الدماغ والذاكرة ، بالاضافة الى ما اثبتته بعض الابحاث حول فوائد الملوخية في مكافحة انواع مختلفة من السرطانات ، وتحديدا ما يرتبط منها بالجهاز الهضمي كسرطان القولون. كما وان فيتامين E  يلعب دور كبير في كافحة الالتهابات وتخفيف اعهراضها مثل التهابات المفاصل والروماتيزم.

إضافة إجابة

اسمك الذي سيظهر (اختياري):
نحن نحرص على خصوصيتك: هذا العنوان البريدي لن يتم استخدامه لغير إرسال التنبيهات.
تأكيد مانع الإزعاج:
لتتجنب هذا التأكيد في المستقبل، من فضلك سجل دخولك أو قم بإنشاء حساب جديد.
أطلب المساعدة من أصدقائك

إعلانات


إعلانات


1,408 سؤال

1,503 إجابة

57 تعليق

206 مستخدم

...