ماهو أجر الشهيد ؟

حلت 1 إجابة 19 مشاهدة نشرت في تصنيف الأديان و المعتقدات

image
0
ماهو أجر الشهيد ؟

إجابة واحدة

image
1
يشفع الى سبعين من أهلهِ : هي منزلة لم تعطى لأحد سوى للذين يستشهدون فهو يشفع لهم عند الله بأن يكفّر عن ذنوبهم ويدخلهم جنّاتهِ ، ما أعظم أن يكون أحدٌ في من الأقارب قد إستشهد في سبيل الله ، وما أعظم أنّكَ تعلم سوف يشفعُ لك .

أحياء عند الله يرزفون : الإنسان عندما يموت تذهب روحهُ الى عالم البرزخ ويبقى فيها الى يوم العبث ، ولكن الشهداء يبقو أحياء ولم يموتو وكأنّهم يعيشون ويرزقون ، ف الشهيد عند الموت لا تأكلهُ الأرض يبقى كما مات ويبعث كما مات ، تجدهم في قبورهم كما أول يومٍ ماتو فيهِ لم تأكلهُ الأرض والديدان .

الإبتسامة عند الموت : الشهيد عندما يلاقي موتهُ تأتيهِ الملائكةُ مستبشرة فيبتسم قبل موتهِ لما وعدهُ الله بالذين سيجازيهم يوم القيامة ، فهم يموتون وهم مستبشرون ، لا خوفٌ عليهم ولا هم يحزنون ، ولقد لقوا ما وعدهم الله حقّآ .

الفردوس الأعلى : يا لها من منزلة قد يصل إليها العبد ، أعدّت للشهداء فهي أعظم منزلة بعد الوسيلة التي أعدّت لمحمد صلى الله عليهِ وسلّم .

الشهادة في سبيل الله هي نيل لرحمة الله وعفوهِ ورضوانهِ ، فأن قتل أو مات فإنّ مرجعهُ الى الله عزّ وجل ، فالدنيا بالنسبة لهم هي مجرّد حطام فانية غير باقية ، فهم باعو الأرض بما رحبت بهم لجنّة عرضها السماوات والأرض ، فقال تعالى { وَلَئِن قُتِلْتُمْ فِي سَبِيلِ اللّهِ أَوْ مُتُّمْ لَمَغْفِرَةٌ مِّنَ اللّهِ وَرَحْمَةٌ خَيْرٌ مِّمَّا يَجْمَعُونَ 157 وَلَئِن مُّتُّمْ أَوْ قُتِلْتُمْ لإِلَى الله تُحْشَرُونَ 158 } .

إضافة إجابة

اسمك الذي سيظهر (اختياري):
نحن نحرص على خصوصيتك: هذا العنوان البريدي لن يتم استخدامه لغير إرسال التنبيهات.
تأكيد مانع الإزعاج:
لتتجنب هذا التأكيد في المستقبل، من فضلك سجل دخولك أو قم بإنشاء حساب جديد.
أطلب المساعدة من أصدقائك

إعلانات


إعلانات


1,408 سؤال

1,503 إجابة

57 تعليق

205 مستخدم

...